الخميس، 4 سبتمبر 2008

أمراء ـ أميرات

ــ أمراء ــ
جان ساركوزى
* الأمير: لقب أطلقته الصحافة الفرنسية على جان ساركوزي (23 عاما) –الإبن الثاني من زوجة الرئيس الأولى ولم يحصل بعد على إجازة في القانون-- أثناء الزوبعة التي ثارت ضده بالاتهام بالمحسوبية ، بسبب قراره بخوض السباق للحصول على رئاسة الشركة المشرفة على إدارة أكبر أحياء الأعمال في فرنسا..(للمزيد)
لقطة تم اقتصاصها بالموبايل من المصدر (المصريون)
* الأمير الأخضر: مصعب (32 عاماً)، نجل الشيخ حسن يوسف أحد مؤسسي حركة "حماس"، والمعتقل في السجون الإسرائيلية. تبين أنه كان "جاسوساً" لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "شين بيت", قرابة نحو عشر سنوات, وزوده بمعلومات ساهمت في القيام باعتقالات عدة ووقف هجمات, علي نحو ما أعلنته مصادر إعلامية إسرائيلية في مقال نشرته صحيفة "هآرتس" ، وأطلق عليه هذا اللقب في داخل الشين بيت نسبة إلى علم الحركة. (موقع السياسة)
أبو سياف أو أمير الانتحاريين
* أمير الانتحاريين: هوأبو سياف أحد أخطر قادة داعش. لم يقتصر دوره على تدريب الانتحاريين، إذ امتد ليشمل قيادته لعمليات تهريب النفط من الآبار التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق.أما زوجته، فتعد أكبر متاجرة ببيع وشراء الفتيات الازيديات،نفذت قوة امريكية خاصة تضم نحو 100 جندي، عملية امنية داخل الاراضي السورية، اسفرت عن مقتل أبو سياف واعتقال زوجته في منطقة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي. تبين أنه ضالع في التعامل مع رهائن أجانب، منهم عاملة الإغاثة الأمريكية كايلا مولر التي قتلت على يد تنظيم داعش في فبراير (شباط) 2015

* أمير تنظيم "الجهاد" في مصر: نبيل نعيم
· أمير الحكي (أمير القصة العربية): د. يوسف إدريس.
الحاج حسن خليل..أمير الدهاء
* أمير الدهاء: الشيخ الدمياطي حسن خليل (من عزبة البرج) مالك المركب المصري «ممتاز 1»، الذي نجح أخيرا عبر خطة خداع وتمويه في تنفيذ عملية هروب ناجحة بالتعاون مع عناصر من جهاز المخابرات العامة المصرية ووسطاء يمنين وصوماليين، وتحرير المركبين «ممتاز 1» و«سمارة» وإطلاق سراح أربعين صيادا مصريا على متنهما من قبضة القراصنة المدججين بالسلاح ، في سابقة هي الأولي من نوعها...(للمزيد) أطلق عليه اللقب نسبة إلي الفيلم الشهير الذى يحمل نفس الاسم إنتاج 1964، عن القصة العالمية الكونت دى مونت كريستو للكاتب الفرنسى ألكسندر دوما و إخراج هنري بركات و بطولة فريد شوقي و شويكار. شاهد الفيلم. اقرأ وشاهد: مصر تؤكد مشاركة جهات صومالية في انقاذ الصيادين وتحذر مواطنيها من انتقام القراصنة +تضارب حول كيفية هروب البحارة المصريين + استقبال اسطوري للصيادين المصريين بميناء الأتكة بالسويس بعد 4 شهور من اختطافهم +برج البرلس تحتفل بصياديها الأبطال العائدين من الصومال + العائدون من رحلة الموت يتذكرون..الصيادون انهوا مأساة الاحتجاز بأيديهم خلال‏15‏ دقيقة‏
* امير الرومانسية: المطرب السوري سامو زين · أمير الشعراء ، شاعر الأمير: أحمد شوقي (الشوقيات).

إبراهيم الرفاعي
* أمير الشهداء: إبراهيم الرفاعي (1931 - 1973) كان قائد المجموعة 39 قتال صاعقة خاصة ابان حرب أكتوبرالمجيدة واستشهد في إحدى العمليات..للمزيد
* أمير الشهداء: «مارجرجس» الرومانى ، أشهر قديسي الكنيسة ، والذي استشهد بعد تعذيب دام سبع سنوات لرفضه تنفيذ أوامر الامبراطور الروماني بالسجود له والتبخير للأوثان ، حيث كان قائداً للجيوش الرومانية. · أمير الصحافة: (رائد الصحافة المصرية الحديثة) محمد التابعي. · أمير الصعاليك: الكاتب المغربي الراحل محمد شكرى صاحب رواية " الخبز الحافي ".
صابر الرباعي..اضغط علي الصورة لدخول موقعه
* امير الطرب العربي: صابر الرباعي .. مطرب تونسي من مدينة صفاقس، ولد بها في 13 مارس 1967. أدى صابر عدة جولات فنية في العالم العربي منها جولة في فلسطين المحتلة كما اعتلى خشبة الأولمبيا، أحد أكبر صالات العرض في فرنسا.(للمزيد من "ويكيبيديا")
· أمير الغناء العربي: هاني شاكر
* أمير القصة العالمية: الأديب البريطاني وليام شكسبير
* أمير الكلمات: نزار قبانى..انظر: شاعر المرأة(شاعر الجامعة ـ صانع الشعر وغرام النساء)
ـــــــــــــ

مسجد ومقام الصحابي شرحبيل بن حسنة
ـــــــــــــــــــــــ
 ـــ أميرات ـــ

* أميرة الأحزان: أسمهان. صوت الحب والأنس والطرب. (للمزيد من موقع "الجريدة") انظر "قيثارة الزمان"


· الأميرة العاشقة (أو أميرة القلوب): الأميرة ديانا (زوجة الأمير تشارلز وأم الأميرين ويليام وهارى)التي توفيت فى شهر أغسطس عام 1997في حادث تحطم سيارة مسرعة كانت تستقلها مع دودى الفايد فى باريس .
* أميرة القلوب: الأميرة فريال كبرى أبناء ملك مصر السابق فاروق الأول والملكة فريدة ، والأخت غير الشقيقة لآخر ملوك مصر أحمد فؤاد الثاني من الزوجة الثانية ناريمان للملك فاروق.توفيت في نوفمبر 2009 في سويسرا حيث كانت تقيم ، عن عمر يناهز 71 عاما ، بعد صراع مع سرطان المعدة ، ودفنت في مقابر الأسرة بمسجد الرفاعي بالقاهرة.(للمزيد)


ليست هناك تعليقات: