الأحد، 21 سبتمبر 2008

حرف الكاف

محمد علي إبراهيم
* كاتب "البعرور": لقب أطلقته "المصريون" علي الصحفي محمد علي إبراهيم رئيس تحرير الجمهورية بعدما كتب مشيدا بالكرم السعودي الذي تمثل في تقديم البعرور- الجمل الصغيرمشويا- على مائدة الضيافة التي أقامها العاهل السعودي للرئيس مبارك ومرافقيه ...
بلال فضل
* كاتب الغلابة: الكاتب الساخر بلال فضل. أطلقت عليه اللقب الكاتبة هبة الله إسماعيل خلال أحد مقالاتها.(للمزيد عن الكاتب من "مصراوى")
تحية كاريوكا
* كاريوكا: الفنانة تحية كاريوكا (22 فبراير 1915 - 20 سبتمبر 1997) اسمها الحقيقي "بدوية محمد كريم"، وقد بدأت شهرتها الحقيقية عام 1940 عندما قدمت رقصه الكاريوكا العالمية في أحد عروض سليمان نجيب وهي الرقصة التي التصقت بها بعد ذلك حتى أنها لازمت اسمها.(للمزيد من "ويكيبيديا")
* كاظم الغيظ: الإمام الشيعي موسى بن جعفر الكاظم ، لانه سجن وتعب جدا في حياته وكانو يسبونه وبشتمونه "والكاظميين الغيظ" (ويكيبيديا)..ألقاب أخرى: أبو الحوائج ، قتيل الظلمات.
ــــــــــــــــــــ


عبد الرحمن الأبنودى
أحمد عادل عبد المنعم
* كشري: أحمد عادل عبد المنعم ، لاعب الأهلي والمصري السابق ، المدير الفني الحالي لمنتخب جيبوتي. متعلقات: أحمد عادل عبد المنعم - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أسماء عجلان
"كليوباترة الإعلام": الأديبة والشاعرة والإذاعية السكندرية أسماء عٓجْلان.
سبب التسمية: يرجع إلي زملائها خلال مرحلة الدراسة بالجامعة (كما أطلقوا عليها "نفرتيتي الإعلام") ، مما جعلها ترتبط يهذه التسمية بعد التخرج وبعد اشتغالها الفعلي بالإعلام ، لدرجة استخدامها لهذا اللقب عنوانا لصفحتها الشخصية ع الفيسبوك.

أم كلثوم
* كوكب الشرق ، سيدة الغناء العربي: أم كلثوم ، هكذا عرفها الملايين فى العالم العربى على مدى نصف قرن من العطاء المتواصل والنجاح الباهر بصوتها الجميل وأدائها الرائع وتعبيرها الأخاذ وبأحب ما تغنى به الناس من كلمات وألحان، من فلاحة بسيطة فى إحدى القرى إلى كوكب الشرق.اختارتها موسوعة حديثة، من أهم 300 شخصية حفرت اسمها فى التاريخ، لتصبح بذلك من أهم الخالدين فى تاريخ الإنسانية.(اليوم السابع).. هذه العملاقة التي استطاعت ان تجمع كل العرب من المحيط الي الخليج في حفلاتها فقط.(منتديات ماجدة)
* كيسنجر البلقان: ريتشارد هولبروك ، المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى أفغانستان وباكستان، وأحد عمالقة السياسة الخارجية الأمريكية ، كما وصفه الرئيس الامريكي باراك أوباما ، "ساعد على رسم التاريخ الامريكي" كما قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون. أطلق عليه اللقب بسبب دوره في إنهاء حرب البوسنة سنة 1995 عن طريق اتفاقات دايتون التي يعتبر هو مهندسها. توفي في ديسمبر 2010 عن عمر يناهز 69 عاما إثر إجراء عملية جراحية لاصلاح تمزق في الشريان الأورطي. (bbc)
شاروخ خان
* الكنج: شاروخ خان ، الممثل الهندى المسلم الوسيم/ شاه روخ خان - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

محمد منير

* الكينج (الملك): الفنان محمد منير/ محمد منير - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ليست هناك تعليقات: