الأحد، 21 سبتمبر 2008

حرف الدال

* داعية الفنانات: الشيخ عمر عبد الكافي. (ادخل موقع الشيخ)
* داهية العرب: الصحابي عمرو بن العاص (90 عامًا) من المهاجرين ، أسلم قبل فتح مكة.(للمزيد) أطلق عليه هذا اللقب لما عرف عنه من حسن تصرف وذكاء، فما كان يتعرض إلى أي مأزق حتى كان يتمكن من الخروج منه، وذلك بأفضل الحلول الممكنة، فكان من أكثر رجال العرب دهاء وحيلة.(إجابات جوجل)
* دجال الإسگندرية: خالد ضاحي ، قام بقتل صديقه محمد إسماعيل عبدالله عمدا مع سبق الاصرار المقترن بالسرقة ، في مايو 3002 حيث استغل تردده علي المجني عليه وايهامه بعلاجه من شيطان وحصل منه علي 3 آلاف جنيه علي سبيل الامانة ، وعندما طالبه برد المبلغ راح يماطله ، فقرر التخلص منه ، فأوهمه بضرورة استكمال جلسات العلاج ، وأحضر حبلا وسكين وقفازا ، وطلب منه الاستلقاء علي وجهه علي السرير وقيده بالحبل حول عنقه ويده ورجله بزعم انها إحدي مراحل العلاج ، وإنها عليه طعنا بالسكين ولم يتركه الا جثة هامدة وسرق حافظة نقوده. قضت محكمة النقض للمرة الثانية بتأييد حكم محكمة جنايات الإسكندرية بإعدامه في مارس 2009 ."موقع محافظة الإسكندرية نقلا عن الاخبار"..
* دراكولا الطب: د. محمد أحمد غريب ، أستاذ الغدد الصماء الشهير ، بكلية الطب جامعة عين شمس ، والذى قام بقتل تاجر الأدوات الكهربائية وتمزيق جثته داخل عيادته ووضع أشلاء الجثة داخل أكياس بلاستيك ، بمساعدة الممرض.(ملف خاص جداً عن مُحاكمه الدكتور محمد أحمد غريب + اعترافات مثيرة لأستاذ طب جامعة عين شمس القاتل !!! )
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
* الدكاترة: زكي مبارك (1891-1952م) ،كما أطلقه عليه الشاعر محمد الأسمر ، وذلك لحصوله علي الدكتوراة ثلاث مرات. يضاف إلي ذلك تأليف أكثر من أربعين كتابا. وقد أتيح له أن يعمل في الجامعة المصرية، وعمل في الجامعة الأمريكية وعين مفتشاً للمدارس الأجنبية في مصر.(للمزيد من "ويكيبيديا")
* الدكاترة: د. لواء نبيل لوقا بباوى عضو مجلس الشورى ، ووكيل لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بالمجلس. هكذا يلقبه الكاتب الصحفي والنائب في مجلس الشعب مصطفى بكري ، لحصوله علي خمس شهادات دكتوراة ، منها .دكتوراة في الشريعة الإسلامية من جامعة الأزهر بدرجة امتياز ، وله العديد من المؤلفات في الشئون المسيحية و الإسلامية و الإقتصادية. رشحته في ديسمبر 2005 وزارة الأوقاف المغربية لجائزة الملك محمد الخامس في الفكر الإسلامي التي تمنح سنويا لأحسن الكتب الإسلامية في العالم. (للمزيد) كما رشحه مجمع البحوث الإسلامية لجائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية، تقديرا لكتاباته التي أنصف فيها الإسلام، وفند آراء المستشرقين الذين دأبوا على الهجوم والافتراء على الإسلام. (ويكيبيديا + نهضة العرب)/ مناقشة رسالة دكتوراة جديدة للدكنور نبيل بباوي
ـــــــــــ
* دكتورة الخليج: المطربة الإماراتية أحلام ..
* الديبة: محمد دياب العطار (مواليد عام 1926 في الإسكندرية) لاعب و حكم كرة قدم مصري دولي سابق ، كان يلعب مع نادي الإتحاد السكندري ، وتوج هدافا للدوري في موسم 1948/1949 برصيد 15 هدف ، أول لاعب مصري وعربي وافريقي يحرز أربعة أهداف في كأس الأمم الافريقية الأولي عام 1957بالخرطوم.وهو عنوان كبير لجيل عظيم هو جيل الرواد في كرة القدم الافريقية.

ليست هناك تعليقات: