الخميس، 4 سبتمبر 2008

أساطير

* أسطورة: جيمس دين ، من أشهر الممثلين الذين عرفتهم الشاشة. وقد جسد صورة الشباب المتمرد، والعصري، والعاشق الذي يساء فهمه. ولد في بلدة أمريكية صغيرة وقد اشتهر في أرجاء العالم من أشهر شخصيات القرن.(انظر "اشهر ضحايا الطرق")
· الاسطورة: حارس مرمى النادي الأهلي عصام الحضرى (انظر "السد العالي")
* الاســـــطورة: (الظاهرة) كرستيانو رونالــــــــدو Ronaldo، لاعب كرة قدم محترف يلعب في صفوف منتخب البرتغال لكرة القدم و نادي مانشستر يونايتد ، بدأ بلعب كرة القدم عندما كان في سن الثالثة.

ـــــــــــــــــــــ

* أسطورة الإسكواش العربي والعالمي: لاعب النادي الأهلي عمرو شبانة ، بطل العالم في الأسكواش لمرتين ، بالإضافة إلي فوزه علي الاخطبوط الانجليزي 'بيترنيكول' وحصاده للمركز الأول في بطولة برمودا الدولية للأساتذة في إبريل2006 وهي من أهم البطولات في العالم ، لأنها تضم نخبة من أعظم لاعبي الاسكواش المصنفين عالميا.. بالإضافة لارتفاع قيمة جوائزها والتي وصلت لمائة ألف دولار. تكريم الرئيس حسني مبارك له ، ومنحه وسام الرياضة من الطبقة الأولي. (آخر ساعة)

* اسطورة الاسكواش : اللاعب المصرى رامي عاشور(21 عاما في أكتوبر 2008). كرر إنجاز الأسطورة الباكستاني جانشير خان، الذي توج بطلا للعالم في مرحلتي الشباب والكبار.وقال إن "معادلة إنجاز جانشير خان هو إنجاز ضخم للغاية".وأضاف "إنه أحد أساطير اللعبة عبر التاريخ ، دأبت على رؤية لقطاته ومهاراته على موقع يوتيوب ، واستوحيت بعض ألعابي منه" .وكان عاشور قد أطاح بالمصري عمرو شبانة حامل اللقب والمصنف الأول في الدور قبل النهائي.(في الجول)

ـــــــــــــــــــــــــ
* أسطورة باكستان في الإسكواش: جانشير خان ، الوحيد الذي وصل بمنتخب باكستان لقمة المستوي العالمي في اللعبة وأصبح بطل العالم ، والوحيد علي مستوي العالم الذي فاز ببطولة العالم مرتين ، مثل المصرى عمرو شبانة.(انظر فوق) بل واحتكر البطولة علي مدى خمس مرات جديدة على التوالي اعوام 92 و93 و94 و95 و 96 موضوع ذو صلة: تاريخ بطولات اللعبة + رياضة الإسكواش

* اسطورة تحريك الدمى على مدار التاريخ: الأمريكي جيم هانسون Jim Hanson (1937 ـ 1990 ) أشهر محرك عرائس في التاريخ..متعلقات: من هو جيم هانسون
محمود بكر
تشييع جثمان بكر من مسجد النادى 
* أسطورة التعليق الرياضي: كابتن محمود بكر (
1944ـ 2016)/ إعلامي رياضي مصري شهير للمزيد

لي بول

* اسطورة الجيتار الكهربائي: لي بول ، الذي كان له السبق في اختراع ووضع تصميمات الجيتار الكهربائي. توفى في أغسطس 2009 متأثرا بمضاعفات التهاب رئوي عن 94 عاما. (مصراوى)


* الأسطورة الحية: الكاتب الصحفي الكبير الأستاذ محمد حسنين هيكل..أطلقته السيدة "سار ميللا بوز" مديرة كلية الصحافة في جامعة أكسفورد أثناء تقديمها له لإلقاء محاضرته "عوائق وجسور" في جامعة أكسفورد بدعوة مشتركة من وكالة أنباء رويترز والجامعة البريطانية العتيدة بمناسبة افتتاح أول كلية للإعلام بالجامعة نوفمبر2007 وبحضور اللورد كريستوفر باتن رئيس الجامعة والمفوض الأوروبي السابق وآخر الحكام البريطانيين ل "هونج كونج"، وأحد الأركان الوزارية في حكومة تاتشر، والذى علق قائلا:" لقد أطلقت على أسماء كثيرة في مقدمات كلمات تصنف تاريخي المهني، ولكنني لم أوصف مرة واحدة باعتباري اسطورة حية مثلما وصف السيد هيكل".

* "اسطورة الدراما": أسامة انور عكاشة. انظر: شهد الدراما المصرية + نجيب محفوظ الدراما التليفزيونية

* أسطورة السينما العربية: الفنان عادل إمام. أطلقه عليه الشيخ جبر بن يوسف بن جاسم آل ثاني عضو مجلس إدارة مؤسسة الدوحة للأفلام ، بمناسبة منح الزعيم جائزة "إنجاز العمر" التي تقدم لأول مرة في مهرجان الدوحة السينمائي تقديرّا لمساهمته البارزة في السينما العربية.(مصراوى)

د.مجدى يعقوب
اسطورة الطب في العالم : د. مجدى يعقوب اختارته جمعية القلب الامريكية بشيكاغو ليفوز باللقب ضمن أكبر خمس شخصيات اثرت في تاريخ الطب..للمزيد/ انظر:"ملك القلوب"
ــــــــ


* اسطورة الغناء في جنوب افريقيا: ميريام ماكيبا. توفيت عن 76 عاما إثر اصابتها بأزمة قلبية ، بعد حفل أقامته في إيطاليا في نوفمبر 2008 قرب نابولي (جنوب ايطاليا) للكاتب الايطالي روبرتو سافياتو الذي تهدد المافيا بقتله.أحد أهم الأصوات المناهضة لنظام الفصل العنصري ودفعت ثمنا لالتزامها أكثر من ثلاثين عاما في المنفى.(مصراوى)


* اسطورة الفن: نوال الزيد أو كما تلقب نوال الكويتية (18 نوفمبر 1966 - )، مغنية كويتية كانت من غير محددي الجنسية (بدون) ثم منحت الجنسية الكويتية عام 2001. وتلقب بين عشاقها بقيثارة الخليج. (للمزيد من "ويكيبيديا")

* أسطورة القدم: (أسطورة الريال) ألفريدو دي ستيفانو اللاعب الإسباني السابق من أصل أرجنتيني ، الذي لعب للمنتخبين الأرجنتيني والإسباني


* اسطورة كرة القدم: اللاعب الارجنتيني دييجو مارادونا/ يعتبر واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ.



* أسطورة الكرة المصرية على مر التاريخ: (المايسترو ، الملك) الكابتن صالح سليم (1930 ـ 2008) ، أحد العلامات المضيئة والبارزة فى تاريخ النادى الأهلى والكرة المصرية بصفة عامة ، على مدار أكثر من نصف قرن قضاها بين جدران القلعة الحمراء ما بين لاعبا واداريا ورئيسا للنادى.


* الأسطورة الكروية: (انظر "الضظوى")

* أسطورة هوليوود: إليزابيث تايلور..(1932 – 2011)..انظر: إليزابيث تايلور - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
* اسطورة هوليوود: الممثل الامريكي بول نيومان ذو زرقة العينين ، بطل فليم "قطة على صفيح ساخن" مع اليزابيث تيلور (توفي في سبتمبر 2008 متأثرا باصابته بالسرطان عن عمر يناهز 83 عاما ). وصفه بذلك الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.ذكر تقرير إخباري بأن الممثل المخضرم تبرع قبيل وفاته بثروته البالغة 120 مليون دولار للأعمال الخيرية.




* اسطورة بوليود: اميتاب باتشان (11 أكتوبر 1942) ممثل أفلام هندي الجنسية، إشتهر في فترة السبعينيات من القرن العشرين وأصبح أشهر أعلام السينما الهندية.(للمزيد من "ويكيبيديا")..استمع إلي وشاهد اغنية هندية قديمة مشهورة - أميتاب باتشان

ليست هناك تعليقات: