الخميس، 4 سبتمبر 2008

أباطرة

· الامبراطور: الفنان السينمائي أحمد زكي. انظر الموقع الرسمي للفنان أحمــد زكـــي

· امبراطور الاتصالات في العالم العربي: الملياردير المصري القبطي المهندس نجيب ساويرس ، ويرأس مجلس إدارة "أوراسكوم تليكوم" رابع أكبر شركة عربية لتشغيل الهواتف المحمولة من حيث القيمة السوقية ، وتضم شبكة اتصالات "موبنيل" في مصر، و"عراقنا" في العراق ، Djezzy للاتصالات بالجزائر، وبطاقات ميناتل للاتصالات، وشركة الاسمنت المصرية، بالاضافة إلى ملكيته لقناة otv التليفزيونية للمنوعات ، ونيته اطلاق قناتين أخريين مع بداية عام 2008 إحداهما للأفلام ، والأخرى إخبارية ، قال لـ"العربية.نت" إنه بسعى من خلال هذه القنوات إلى مواجهة "الجرعة العالية" من البرامج الدينية والمحافظة في القنوات الأخرى بتقديم عروض خفيفة تستهدف الشبان إلى جانب أفلام عربية وأجنبية لم تتعرض للرقابة. وتبلغ ثروته 10 مليارات دولار. ويبلغ عدد العاملين فى شركاتة كما جاء علي لسانه 28 الف انسان. حملة المقاطعة التي تعرض لها بسبب تصريحاته عن انتشار "الشادور" أو الحجاب الإيراني في الشارع المصري (هذا الاسم خطأ، لأن الشادور زي أفغاني كما يقول حمدي رزق في عموده اليومي بجريدة "المصري اليوم") ، من منطلق ما يقوله عن نفسه: "أنا رجل علماني وضد الدولة الدينية"، دون أن يشفع له أن مديرة مكتبه سيدة مسلمة ومحجبة. قال عنه النائب المستقل مصطفي بكري في إحدى جلسات مجلس الشعب: «هناك مواطن كان يسعي في عام 1994 للحصول علي قرض بـ 5 ملايين جنيه، واليوم وصلت ثروته إلي 120 مليار جنيه وأصبح أغني أغنياء العالم" ("البديل" 10/12/2007)
· امبراطور حديد التسليح: المهندس أحمد عز مسئول التنظيم فى الحزب الوطنى وعضو مجلس الشعب.
· إمبراطور السيراميك: «محمد أبو العينين» رجل الأعمال وأحد مستثمرى العاشر من رمضان ، عضو المجلس الأعلى للسياسات ، رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشعب ، عضو المجلس فئة فئات حزب وطني عن الدائرة الأولي بمحافظة الجيزة ومقرها قسم الجيزة ، عضو معين في مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ، عضو مجلس الإدارة ل
شركة العاشر للتنمية والاستثمار العقاري ، وعضو مجلس الأمناء مؤسسة الفكر العربي.إلخ.* إمبراطور المقاولات: هشام طلعت مصطفى. (للمزيد من "ويكيبيديا")
· امبراطور النخيلة: عزت حنفي تاجر المخدرات المحكوم عليه بالإعدام (تم إعدامه في سجن برج العرب مع شقيقه حمدان في يونيو 2006)/ تحويل القصة إلي فيلم سينمائي بعنوان مصريه الجزيرة بطولة احمد السقا .

ليست هناك تعليقات: